الخميس، أبريل 03، 2008

كتب × كتب


بسم الله الرحمن الرحيم



لا يمكن عرض الصّورة ”http://www.santaclaracountylib.org/milpitas/stack%20of%20books.jpg“، لأنّها تحتوي أخطاء.




كتب × كيب


علاقة عجيبة هذه التي تربط بيني وبين الكتب علاقة غريبة وجميلة بل رائعة .. فأنا أحب كتبي بشكل جنوني وأتعامل معهم برقة غير متناهية وأحفاظ عليهم وكأني أحافظ على طفل صغير في حاجة إلى رعايتي وأهتمامي .
ليس هذا فقط فأنا أعشق تفاصيل الكتاب من الغلاف للصفحة الخلفية وما يكتب عليها من عبارات مختصرة من شأنها شد القارئ لإقتناء الكتاب للورق والكلمات التي يحملها بين جانبيه وحتى الرائحة الخاصة بالكتب التي أشك إنني أدمنتها .. فأنا لا أقرأ كتاب دون شم رائحته ..!
حتى إنني أشتري الكتب بكميات كبيرة فأنا لا أشتري كتاب أو أثنين بل أشتري دفعة كبيرة كل مرة أشتري فيها حتى أنه لدي كتب مر عليها أكثر من عام عندي ولم تقرأ بعد لشراءي دفعات أخرى قد تشدني لقرأتها قبل غيرها .. كما أن لدي الآن أكثر من 40 كتاب ورواية لم تتم قرائتهم بعد .... ترى هل هذا إدمان شراء الكتب ؟؟ أم ماذا ؟
عن نفسي لا أعتقد ذلك فأنا أحب القراءة في حد ذاتها ولذلك أجد نفسي شغوفة بشراء المزيد والمزيد من الكتب والتعرف على كُتاب جدد عليّ وعلى مكتبتي والتعرف على أفرع كثيرة من فروع المعرفة وكل هذا مع الكتب بشكل خاص لأنها تحقق لي المتعة مع العلم والمعرفة الشيء الذي لا يقدمه النت مثلا ومواقع البحث فكلها قد تحقق المعرفة المنشودة ولكنها لا ولم ولن تعطي متعة القراءة من الورق في الكتب ولذة البحث بنفسك عن المعرفة والمعلومة في العديد من الكتب .

ليست هناك تعليقات: