السبت، أبريل 12، 2008

21 سنة بالتمام والكمال


بسم الله الرحمن الرحيم

21 سنة بالتمام والكمال


دقت الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل لكي تعلن للجميع إنتهاء يوم وبدء يوم جديد .. يوم جديد أودع فيه العشرين وأستقبل فيه عامي الواحد والعشرين .. هذا الرقم السحري الذي كنت أتصوره في طفولتي بعيدًا وقد حققت فيه كل أحلامي ووصلت إلى كل طموحاتي بمجرد بلوغه .. ومع الوصول إليه إكتشفت سذاجة الطفولة وبراءتها ، فالأحلام والطموحات ليس لها حد معين تصل إليه وتتوقف أو سن معين تنتهي لديه فكلما في صدرك قلبا ينبض فأنت لديك حلم جديد تسعى إليه .. وأن لم أحقق أحلام الطفولة في هذا السن كما كنت أظن إلا إنني وضعت قدمي على بداية الطريق الذي أتصوره سيحدد الكثير من مستقبلي في الأيام القادمة .
وبالرجوع إلى الطفولة ، فلها ذكريات جميلة جدًا تلح عليا بشدة في هذا الوقت بالذات !
اللعب مع أطفال العائلة ، والعرائس الجميلة .. برامج الأطفال المميزة جدًا التي كنا نتمتع بها في وقتها والتي لم تعد برامج اليوم تقدم نفس المتعة رغم ثراء الفضائيات بقنوات خاصة للأطفال وقد يكون ذلك لأنني كبرت فنظرتي للأمور أختلفت أو لأن برامج ذلك الوقت كان بها شيئًا مختلفا .
بوجي وطمطم في شهر رمضان ..
دنيا الأطفال ، والكلبة لاسي ، وعروستي يوم الجمعة ..
والدولفين ، والفواكه ، وسلاحف النينجا ، والبور رينجرز .. كل هذه البرامج وغيرها وما تحمله من الذكريات الجميلة والبريئة في هذا العمر الجميل .
الحمد لله على هذه الطفولة الهادئة بفضل الله - عزوجل- الذي رزقني أسرتي الحبيبة .
واليوم وبعد مرور 21 عام على تواجدي في هذا العالم بكل ما فيه وبكل ما تعلمته .. أعتقد أن الوقت قد حان - ليس للوداع لا تقلقوا هكذا - ولكن قد حان حتى أسعى لتكبير طموحات الطفولة ولأجعلها طموحات الشباب وقد تطور بعد هذا لتصبح طموحات النضوج إذا كان في العمر بقية .
وأجمل ما في يوم الميلاد هو أن يجعلك تقييم حياتك السابقة بكل ما فيها من إيجابيات وسلبيات وتخطط لأيامك القادمة .. ولا تندم على ما فاتك فيها .. فقط أستغل أيامك القادمة لتحقق ما فاتك وتصحح سلبياتك .

وكل 21 سنة وأنتم طيبين .

هناك تعليقان (2):

أحمد منتصر يقول...

كل سنة وإنتي طيبة يا جيهان :)

جيهان علي يقول...

وأنت طيب يا أحمد :)

شكر لك :)