السبت، أبريل 12، 2008

جحيم الإختلاف عن الآخرين


بسم الله الرحمن الرحيم

جحيم الإختلاف عن الآخرين



أن تكون مختلفًا عن الآخرين وخاصة عن الوسط الذي تعيش فيه فهذا هو الجحيم الدنيوي بحق .. فأنت مختلف بفكرك وأراءك وكل شيء .. لك نظرة مغايرة عن نظرتهم للأشياء ، تراها من منظور مختلف ليس بدافع الفزلكة أو لأنكلديك شيء زائد عنهم ولكن لأن هذه هي طبيعتك .. وسترى أختلاف في أعينهم جميعًا أو معظمهم على أقل تقدير .
وقتها لن تجد من يفهمك ويتحاور معك بشكل فيه اتفاق بين الطرفين المتحاورين لأن كل طرف يتحدث في جهة عكس الأخرة تمامًا .. ولا يعني هذا أن نكون كلنا لنا طريقة تفكير واحدة ولكن على الأقل هناك ثوابت كمشتركة تسيتطيع بناء حوار على أساسها .
وستجد نفسك مضطرًا إلى إتخاذ أحد الخيارين .. أما أن تظل هكذا على طبيعتك مختلفًا عن الجميع ولك فكرك الخاص وشكلك الخاص ولا تجد من يتعامل معك بشكل طبيعي ، وأما تحاول مجارة من حولك في أراءهم وأفكارهم ووقتها ستفقد نفسك وهويتك .
قد يبدوا أن الخيارين أحلهم مُر ولكن في رأيي لا يوجد أمر من فقدان الذات والهوية الشخصية للإنسان فأن فقد هويته وذاته فلن يبكي على شيء بعد ذلك ولن يكون لديه قيمة لأي شيء في الحياة ..

كن مختلفًا عن الآخرين فاهم نفسك ومتقبل لها وقادر على تفهم وجهات نظرهم والتعايش معهم ولا تنعزل بنفسك عنهم أو تجاريهم في أراءهم دون إقتناع بما تفعله فلن يحقق لك هذا لا سعادة ولا رضى داخلي .

ليست هناك تعليقات: