الخميس، مايو 06، 2010

رمـوز إبـداعـيـة وفـكـريــة





بسم الله الرحمن الرحيم


رمـوز إبـداعـيـة وفـكـريــة



في الفترة الأخيرة ومنذ عدة سنوات نشهد وفاة العديد من الرموز الشهيرة في مجالات إبداعية أو فكرية مختلفة على المستوى الفني أو الأدبي أو الديني أو القضائي .. إلخ

وسواء إتفقنا مع بعضهم أو اختلفنا فهذا لا ينفي ان لهم بصمات واضحة وأستطاعوا أن يؤثروا في شريحة كبيرة من المجتمع ويشكلوا بنية عقلية وثقافية للكثيرين من خلال تميزهم في مجالهم فنالوا تميزًا كبيرًا من الناس لهم .. حتى أننا نرى عدد من الناس يطلق على بعضهم أهرامات بشرية تشبيهًا بأهرام الجيزة .

وهذا يجعلني أتوقف ولو قليلًا لتفكير والتساؤل . ترى هل مع وفاة هؤلاء العظام انتهى زمن التميز والمتميزين ؟؟ ألم يعد هناك إبداع وفكر في عقولنا نحن الجيل القادم ؟؟ أم أن هناك متميزين آخرين يستحقوا أن يصعدوا على السطح وإلقاء الضوء عليهم لإعداد جيل جديد يستطيع بدوره إعداد الأجيال القادمة وتأسيسها على أسس سليمة لتحرير الإبداع والفكر للنهوض بالمجتمع ..

إنني أرى أن هذا ممكن جدًا فكما يقال دائمًا " مصر ولادة" ولن تخلو مصر أبدًا من المبدعين والمفكرين .. فليس من المعقول ان تنهض أمة ورموز حاضرها غائبين ، فنحن كما نتعلم من الماضي البعيد والقريب نتعلم أيضًا من حاضرنا وما نرى فيه ونباشره .

فلنظهر من أنفسنا تميزًا في مجالاتنا بالجد في معرفة أنفسنا وما نبدع فيه حقًا وبإتقانه .. فلنحب ما نعمل ونعطيه كل مجهودنا .. لعلنا نبني أهراما جديدة يتعلم منها من يرونا الآن ومن تُحمل لهم ذكرانا في المستقبل لنكون مصابيح تضيء الدرب كما كانوا من سبقونا .

ليست هناك تعليقات: