الأربعاء، مايو 12، 2010

أسئلة بريئة جدًا





بسم الله الرحمن الرحيم



أسئلة بريئة جدًا



هي مجموعة من الأسئلة قد تراها ساذجة أو بها شيء من الفذلكة ولعلها السخرية ولكن ثق عزيزي القارئ أنها أسئلة بريئة ॥ بريئة جدًا ।


- شهدنا منذ أقل من شهر الإحتفال بعودة أخر قطعة أرض للسيادة المصرية ॥ فكيف لحضارة لها هذا التاريخ حتى عهد قريب أن يكون هذا هو حاضرها ؟؟


- في ضوء ما تشهده مصر من وقفات إحتجاجية واعتصامات أمام مجلسي الشعب والشورى ॥ ترى نواب المجلس الذين من المفترض تحدثهم بصوت الشعب ومطالبه في حاجة إلى كشف نظر ؟؟ أم إلى رفع ستائر سياراتهم الفارهة التي يدخلون بها أمام معتصمين " مستلفين ثمن تواجدهم في الاعتصام " ؟؟ أم أنهم في حاجة إلى تخصص جديد في الطب لمعالجة الضمائر ؟؟أم أنهم يروون فقط منظر غير حضاري لأناس يأسوا من الحصول على أدنى حق أدمي في الحياة ولا يروون تلك الطلبات ؟؟


- يطالب أحد أعضاء مجلس الشورى بتوفير مكان بعيد عن وسط البلد للتظاهر والاعتصام فهل ومع تواجد المتظاهرين في وسط العاصمة لم يتحرك ساكنا ولم تتم الإستجابة لأي مطلب فمع بُعدهم عن العين سيكون هذا سبيلًا لإجابة المطالب وإيصال الصوت ؟؟ أم هو نوع من نفي داخلي للمتظاهرين لكي ترتاح رؤوس السادة الأعضاء ؟؟


- في خطوة للحزب الوطني الديمقراطي لاختيار مرشحين مجلس الشورى في ما أطلق عليه المجمع الإنتخاب حدث فيه ماحدث من معارك وضرب ॥ لماذا لم يخرج علينا بعض النواب للمطالبة بتفريقهم بالرصاص كما طلب التعامل مع متظاهرين سلميين بلا شوم ولا حجارة ؟؟ وماذا سيستفيد نائب دخل بالضرب للمجلس ؟؟ وهل يستحق الدخول للمجلس ما حدث ؟؟ أكل هذا في سبيل خدمة الوطن حقًا ؟؟


- المحكمة الإدارية العلياء قضت بأحكام كثيرة مؤخرًا لإقتناص بعض حقوق المواطنيين من الحكومة ॥ ولكن حكومتنا المصونة ضربت بهذه الأحكام عرض الحائط .. لإغذا كانت الحكومة ترى أنه لا قيمة لهذه المحكمة وأحكامها فلماذا تبقي عليها ولا تلغيها وتكفينا عناء الإمتثال أمامها والتشبث بأمل زائف ؟؟


- نرى نقاط مضيئة كثيرة في مصرنا الحبيبة لا تنكرها عين ولكنها نقاط متفرقة للأسف الشديد ولكنها تقول في وضوح وقوة أنه عندما تتوفر الرغبة والإرادة لإنجاز عمل ما نتفوق فيه .. فلما لا يطبق هذا في كل ما نريد إصلاحه من تعليم وصحة وتنمية ॥ إلخ للنهوض بمصر للمكانة التي تستحقها ؟؟ ينقصنا الإرادة أم الرغبة في الأفضل ؟؟



لإجابة هذه الأسئلة راسلنا ولا تتردد .. أنت معانا خسران خسران .. – مع الإعتذار لـ أ / بلال فضل - :D

ليست هناك تعليقات: