الخميس، فبراير 21، 2008

" بعبع " المصريين


بسم الله الرحمن الرحيم


" بعبع " المصريين

في الفترة الأخيرة تعيش مصر في حالة توتر غريبة بين المواطنيين ورجال الشرطة .. فالمواطنيين منهم من يعيش في حالة من الخوف والفزع من رجاله الشرطة أو كيان الشرطة بشكل عام .. ومنهم من يعيش حالة من الغضب والسخط الشديد من تصرفات رجال الشرطة التي يسمعون عنها حاليًا في مختلف القنوات الفضائية والبرامج الأخبارية والنقاشية - تلك القنوات التي تسلط الضوء دائمًا على الفضائح وتهمش الإيجابيات حتى إنها تتحدث عنها على إستحياء - .
لا أنكر بالطبع وجود تصرفات شاذة وعدائية من بعض رجال الشرطة .. ولكن لا يعني هذا التعميم بأي حال من الأحوال .. حتى أننا نجد أن النظرة السائدة في حق كيان بأكمله مهمته حماية الشعب وتطبيق قوانينه نظرة خوف ورعب وغضب في أكثر الأحيان .. حتى تحولت الشرطة إلى " بعبع " العصر الحديث للمصريين .
لكننا لو نظرنا نظرة محايدة عادلة سنستيطع الحكم على الأمور بمنظور آخر .. أن كل فئة منفئات المجتمع بها الجيد كما بها السيئ فليس من الحكمة ان نطلق حكم مطلق معمم وإلا سنفقد الثقة بكيان يفترض به حمايتنا وتعاونا معه لصالحنا في المقام الأول .. حتى وأن خرج من هذا الكيان بعض الحالات الشاذة عن المألوف فيجب أن تكون نظرتنا فردية غير معممة .. ولكننا للأسف نغلب سوء الظن دائمًا في وقتنا الحالي وقد يكون لهذا حديث آخر ..
ولا اقول هذا الكلام تنظيرًا أو من فوق برج عالي فأنا أتكلم من خلال أحتكاكات بعض المقربين لي من رجال الشرطة ووصفهم بأنهم على مستوى عالي من الأحترام وتقدير للمواطنين .. ولهذا كانت كلمة إحقاقًا للحق أقولها ..
نحن من زرع كل " بعبع " بداخلنا ونحن الوحيدون القادرون على قتله .





ليست هناك تعليقات: