الثلاثاء، مايو 20، 2008

تــــــــاجـــــي الأول



بسم الله الرحمن الرحيم


تــــــــاجـــــي الأول



صراحة أنا أجد صعوبة دائمًا في الحديث عن نفسي بشكل مطلق إلا لو على ورق وفي الغالب لا يطلع غيري على هذه الفضفضات الورقية الخاصة .. وعندما جاءني التاج كنت أنوي الإعتذار عنه ولكن عندما أطلعت على الأسئلة وجدت أنه لا غبار عليها واستطيع الإجابة عنها بشكل عادي دون مشاكل ولن اتكلم عن شخصي بل عن أحلامي .. وقد جاءني التاج من الأخت sally ... صاحبة مدونة " حاجات جوايا "
...

أذكر خمس أحلام على الأقل ..تخص ماضيك وتحلم فيها بتغيير أشياء

ماذا ستعدل وماذا ستترك؟؟

أحلام تخص ماضيا ...
- كنت بحب الرسم وأنا صغيرة - وما زلت - وكنت عايزة أطلع فنانة تشكيلية أو مصممة ديكور أو حتى مصممة ملابس .. لكن بعد ما كبرت أدركت إني موهبة الرسم عندي فيها خلل كبير ولن استطيع أن ابدع في هذا المجال لذلك لم يعد من أهدافي لكن أحيانا كثيرة بشخبط على ورق وارسم حاجات كثيرة متنوعة " قلوب - ورد - ورق شجر - شجر - فراشة - رأس إنسان " وأشياء من هذا القبيل .
- حلم تاني طفولي وخيالي كنت بحلم إني أعيش في البحر أكون كائن بحري أو على الأقل أقدر أعيش جوا البحر بشكل طبيعي جدًا أو إني أكون طير في السماء !!!
- حلمت إني أكون صحفية تحقيقات وأكتب مقالات أكشف فيها المجرمين والفاسدين .
- وكان في بقى إني كل ما أشوف أو أتعرف على وظيفة تشد إنتباهي إني أحلم بها فترة من الزمن لتأتي مهنة أخرى وتحل محلها

لن أعدل ما حلمت به يومًا
فحتى لو لم يتحقق لسبب أو لأخر فلقد تمتعت بالحلم وزرع فيّ حب لشيء معين وحب التعرف عليه وزيادة المعرفة في كل مجال يستهويني .



أذكر خمس أحلام على الاقل ..تخص مستقبلك

المستقبل بيد الله لا شك في ذلك بالتأكيد
لكن أن مقتنعة جدًا بـ " أعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا وأعمل لأخرتك كأنك تموت غدًا "
ولذلك فأنا أضع أهداف أمام عيني وأحلام كثيرة قد أستطيع تحقيق بعضها وقد لا استطيع تحقيق البعض الأخر ولكن المهم أنه عندما أحقق حلم يكون لدي مكان لغيره وعندما أفشل في تحقيق حلم أن لا أتراجع بل أضع بدائل دائمًا أو طرق مختلفة للوصول للحلم وطبعًا طرق مشروعة وسليمة ... وأحلامي دائمًا مرحلية . وتنمو مع كل خطوة للأمام .. لكن في حلم كبير بحلم به وهو إني أملك في يوم من الأيام دار نشر ،، أنشر من خلالها كتب متميزة تفيد الشباب وكل الأعمار واساهم في الحركة الثقافية ودفعها للأمام .



أذكر شخصين على الأقل متواجدين فى حياتك حالياكنت تود وجودهم قبل الآن بزمن

كل الأشخاص المتواجدين في حياتي ومقربين مني كانوا موجودين في الوقت المناسب جدًا



أذكر شخصين على الأقل غير متواجدين فى حياتك حاليا كنت تود وجودهم الآن أو فى حياة اولادك مستقبلا

شخص أو أثنين أو أشخاص أتمنى تواجدهم في حياتي
أشخاص يكون بجد قضوتها رسول الله - صلى الله عليه وسلم -
ومثلهم الأعلى بعده هو عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -


إنتهت الاسئلة ..

وكل من يريد الإجابة على التاج يتفضله .

هناك 22 تعليقًا:

محمد محمود عبد الغني (MORONAJU) يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعجبتني جدا إجاباتك على الأسئلة، جميلة، صادقة، عفوية، حميمة و قدوة.

حققق الله أحلامك كلها

MORONAJU

زيزو الشقى يقول...

انا مدون جديد

دى اول زيارة ليا


مدونتك حلوة اوى ودمها شربات

عز الدين


سلااااااااام

أحمد بكر يقول...

بصراحة مشفتش حد صريح مع احلامه كده
بس ربنا يوفق و تبقى صاحبة دور نشر و تبقى تنشريلى وافقى الاول و انا ادعيلك

جيهان علي يقول...

MORONAJU

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نسأل الله التوفيق في تحقيق كل أهدافنا

شكرًا لمرورك وتعليقك الكريم


تحياتي

جيهان علي يقول...

زيزو الشقي

أهلا بك في عالم التدوين

وشكرا لمرورك ورأيك في مدونتي

تحياتي

جيهان علي يقول...

Baker

الصراحة مع الأحلام والقدرات الموجودة عند الإنسان تأهله للأحلام دي تبقى حقيقة أو طريق تحقيق الحلم من وجهة نظري طبعا

وبإذن الله أنشر لكل صاحب قلم مبدع حتى لو كان مازال في طريق البداية وهذا من أهدافي في دار النشر

وربنا يوفق


شكرا لمرورك

تحياتي

Unknown يقول...

مبروك التاج
تستحقيه عن جدارة


اتمنى اشوفك فى مدونتى تشاركينا فى حملة اطفال الشوارع


تقبلى تحياتى

جيهان علي يقول...

هيثم الدهشان

أشكرك على مرورك وتعليقك
وبإذن الله يكون لي مرور على هذا الموضوع والمناقشة فيه


تحياتي

Tamer Nabil Moussa يقول...

السلام عليكم


اجابات جميلة واحلام مشروعة

ربنا يوفقك ويكرمك

تحياتى

جيهان علي يقول...

Tamer Nabil

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشكرك

وأكرمنا الله واياك
وبالتوفيق للجميع

تحياتي

حاجات جوايا يقول...

اجاباتك جميلة يا جيهان وشخصيتك فيها منى كتير وده يشرفنى طبعا خاصة فى حلم الرسم والكائن البحرى أنا جت على فترة كان نفسى أوى أبقى دولفين ههههههههههههههه كان بيعجبنى اوى وهو طالع يشم هوا ويرقص ويرجع البحر تانى


ربنا يوفقك يا قمر ويحققلك كل احلامك

دمتى بخير اختى
سالى

غير معرف يقول...

جيهان على

الاحلام الكتيرةدى هى السبب فى أنك

متميزة فى التدوين

انتى عارفه ان الرسم والكتابة شيئين

اساسين فى التدوين

اللى فاهمهم كويس مدون كويس

وحلمك بدار نشر بشاركك فيه المهم

الاجابات بسيطةوصادقة وعفويه

تحياتى

عرفةفاروق السيوطى

رئـــــيسـة حزب الأحلام يقول...

بصره ياقمر
ويااااااااااااااارب تتحقق كل احلامك
دمتى بخير اختى

جيهان علي يقول...

Sally

الشرف ليا أنا يا فندم
وعلى فكرة أنا كمان بحب الدولفين بشكل فظيع وجهه بحس انه طفل صغنن :)


ربنا يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضى

تحياتي

جيهان علي يقول...

عرفة فاروق السيوطى ( الاديب العاشق)

اشكرك جدا على رأيك في المدونة واتمنى انها تكون فيها شيء من التميز فعلا :)

وأنا بحب الرسم جدا حتى لو معنديش موهبة فيه لكن اكيد بتذوقه وبحب اشخبط لنفسي


شكرا لمرورك

تحياتي

جيهان علي يقول...

رئـــــيسـة حزب الأحلام

بصرة ياجميل والبركة في سالي :)

وربنا يحققلنا كلنا أحلامنا يارب

تحياتي

زيزو الشقى يقول...

كتبت احد موضوعاتى وسوف ترى افكارى

تحياتى

عز

سلاااااااام

غير معرف يقول...

جيهان

انا لما قلت على مدوتاك جميلة قصدت كدة فعلا

وشكرا لأضافتى ضمن مدوناتك

وعلى وعد بتواصل

تحياتى

محمد إبراهيم محروس يقول...

ربنا يحقق لك كل أحلامك يا جيهان
سعيد بالمرور من هنا
خالص تحياتي

جيهان علي يقول...

زيزو الشقى

بإذن الله يكون لي مرورك على مدونتك


تحياتي

جيهان علي يقول...

عرفة فاروق السيوطى ( الاديب العاشق)

شكرا لك
ورأيك أكيد يسعدني

ومدونتك عجبتني وبإذن الهل اكون من المتابعين لها دائمًا


تحياتي

جيهان علي يقول...

محمد إبراهيم محروس

أ / محمد

أنا اسعد بمرور حضرتك إلى هنا حقًا

وربنا يحقق لجميع أحلامهم

تحياتي